كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة

كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة

كلمة عميد

كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة

يسعدني باسمي وباسم جميع العاملين بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة أن أرحب بكم في موقع كليتكم بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية.

تنفيذا للمادة العشرون من الدستور والتى تنص على أن تلتزم الدولة بتشجيع التعليم الفني والتقني والتدريب المهني وتطويره، والتوسع في أنواعه كافة، وفقاً لمعايير الجودة العالمية، وبما يتناسب مع احتياجات سوق العمل”

وتنفيذا أيضا للمادة الثالثة بند 3 من مشروع قانون انشاء الجامعات التكنولوجية رقم 72 لسنة 2019 واللذى ينص على ” توفير تعليم تكنولوجى يقدم خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذاتجودة مناظرة لنظم الجودة العالمية وبما يسمح بإعداد خريج قادر على المنافسة فى أسواق العمل المحلية والأقليمية والعالمية

فقد تبنت الكلية أحدث نظم التعليم التكنولوجى بما يواكب المعايير والتطورات الدولية فى هذا النوع من التعليم حيث تبنت الكلية نظام التعليم بالجدارات المهنية. والجدارة هى خليط من المعرفة والمهارة والسلوك أو التوجه لتنفيذ مهمة بعينها طبقا لمعايير محددة.

وجاء هذا ضمن دعم واقتناع قيادة الجامعة وعلى رأسها السيد الأستاذ الدكتور / هشام الديب رئيس الجامعة لتبنى هذه المنطومة.

لقد أثبت نظام التعليم الأكاديمى العادى والمتعارف عليه فشله على مدار سنوات طويله فى العديد من البلدان لتشغيل برامج التعليم التكنولوجى.

لهذا فقد كانت الحاجة الملحة لتنفيذ المادة العشرون من الدستور والبند الثالث من قانون انشاء الجامعات التكنولوجية عن طريق تدريب السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على طرق التدريس والتقييم لتتماشى مع المعايير الدولية لضمان جودة الخريج وتأهيله لسوق العمل المحلى والاقليمى والدولى.

وها نحن نهاية العام الثالث لتشغيل الكلية فقد تم تدريب العديد من أعضاء هيئة التدريس والوصول بهم الى مستويات لابأس بها من معايير الجودة. ان التحدى الأكبر فى تغيير ثقافة القائمين على التدريس لقبول وتنفيذ مثل هذه الأنظمة الجديدة علينا وسماع مصطلحات قد تكون أول مرة يسمعها العديد منهم لذلك فان الانخراط فيها وتنفيذها يمثل أحد التحديات الكبيرة وهذا شىء طبيعى ومؤشر ايجابى لبدء النجاح. هذا على مستوى الموارد البشرية

أما على مستوى التجهيزات والمعامل فانه تضم الكلية العديد من المختبرات والورش وصالات التدريب والمدرجات وقاعات التدريس وقاعات الندوات والمؤتمرات على مستوى عالي من الجودة لتستوعب متطلبات الطلاب والعملية التعليمية والتدريبية وأماكن للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالكلية. وجارى الأن استكمال جميع المعامل والورش المطلوبة.

كل هذه الطاقات البشرية والإمكانيات مسخرة لخدمة العملية التعليمية والبحثية ولأدائها في تناغم وانسجام ونمطية عالية.

جدير بالذكر ان الكلية عندما تنشىء برنامجا دراسيا جديدا فانه يتعين الأستعانة برجال الصناعة للمشاركة فى تصميم البرنامج طبقا للمعايير المطلوبة لسوق العمل لضمان تأهيل الخريجين لسوق العمل.

أخيراً أتمنى لجميع طلاب الكلية التوفيق والسداد وأتمنى فيهم المزيد من الجد والمثابرة لتحقيق النجاح ومواصلة البحث والتجديد والابتكار وذلك لخدمة الأمة لتحقيق مستقبل مشرق بإذن الله.

عميد الكلية

dr-tarek-sig-ar

برامج الجامعة

تعد الجامعات التكنولوجية امتدادا لمسار طلاب التعليم الفني والتي تعمل على إكسابهم المهارات العملية والعلمية لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، وذلك من خلال البرامج التكنولوجية التي يتم تطبيقها بالكليات التابعة للجامعة.

عدد الزائرين اليوم

الزائرين: 1

مجموع عدد الزائرين

الزائرين: 1

النشرة الاخبارية

اشترك الآن واحصل على آخر أخبار الجامعة.

حقوق النشر © 2022 | جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية | كل الحقوق محفوظة