Blog

رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية يشارك فى حفل الاستقبال السنوي لخريجي برنامج فولبرايت

314910468_639260554655106_641866390637217422_n
الأخبار نوفمبر ٢٠٢٢

رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية يشارك فى حفل الاستقبال السنوي لخريجي برنامج فولبرايت

شارك الأستاذ الدكتور هشام الديب رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية فى حفل الاستقبال السنوى لخريجي برنامج فولبرايت من المصريين والحاصلين على المنح الأمريكية في مصر، والذى أقامه السفير دانيال روبنشتاين السفير الأمريكى بمصر.
فى بداية الاحتفال رحب فريق فولبرايت والمدير التنفيذي الدكتورة ماجي ناصيف بخريجي فولبرايت والضيوف من الأوساط الأكاديمية والقطاعين العام والخاص.
حيث حضر من خريجى فولبرايت، معالى وزير السياحة السيد أحمد عيسى، الدكتور أنور اسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عدلى محافظ الجيزة الأسبق، والدكتور محمد حمزة مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
كما حضر الاحتفال عدد من الضيوف المصريين منهم معالى وزير الري الدكتور هاني سويلم، السفير حازم فهمى مساعد وزير الخارجية، الدكتور ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالي، السيد طارق توفيق رئيس الغرفة التجارية الأمريكية بمصر، والدكتور ولاء شتا رئيس صندوق تنمية العلوم والتكنولوجيا، السفيرة هبة زكى نائب مساعد وزير الخارجية، الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة والسكان.
جدير بالذكر أن هيئة فولبرايت مصر هي واحدة من عدة برامج للتبادل الثقافي في الولايات المتحدة والتي تهدف إلى تحسين العلاقات بين الثقافات والدبلوماسية الثقافية والكفاءة بين الثقافات في الولايات المتحدة ودول أخرى من خلال تبادل الأشخاص والمعارف والمهارات، كما إنه واحد من أكثر برامج الزمالة تنافسية في العالم، قام بتأسيسه السناتور ج. ويليام فولبرايت في عام 1946 ويعتبر حالياً واحدًا من أكثر برامج المنح المعترف بها على نطاق واسع، حيث يقدم 8,000 منحة.