مدونة

وزيرا التعليم العالى والعمل يشهدان حفل تخرج الدفعة الأولى لطلاب جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

384682391_841471174434042_8678253374347344664_n
الأخبار سبتمبر 2023 فاعليات

وزيرا التعليم العالى والعمل يشهدان حفل تخرج الدفعة الأولى لطلاب جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

شهد الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور حسن حشاتة وزير العمل، حفل تخرج طلاب الدفعة الأولى للجامعات التكنولوجية (توظيف وتدريب)، اليوم الخميس الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٣، بفندق رويال مكسيم كمبينسكي، بحضور الأستاذ الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للتعليم الفنى والتكنولوجى، والسفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية بمصر، والأستاذ الدكتور محمود عبدالشافى الشيخ رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وعدد من السادة رؤساء الجامعات التكنولوجية، والأستاذ الدكتور طارق عبدالملاك ميخائيل عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة.
تضمنت الإحتفالية تكريم السادة الوزراء، لأوائل خريجى الدفعة الأولى لجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، حيث تم تكريم الثلاث طلاب الأوائل بكل برنامج دراسى بالجامعة.
وأعرب وزير التعليم العالى خلال الإحتفالية عن سعادته بتخرج أول دفعة من طلاب الجامعات التكنولوجية، وأنهم النواة التي سوف نبني عليها التعليم التكنولوجي.
وأكد الوزير، أن حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات التكنولوجية سيشمل تخريج 375 طالبا يمثلون الدفعة الأولى من طلاب الجامعات التكنولوجية الثلاثة التي بدأت الدراسة بها عام 2019، وسيتم تكريم الـ 30طالبا الأوائل على مستوى الأقسام والبرامج العلمية.
من جانبه، أكد الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للتعليم الفنى والتكنولوجى، أن الملتقى الأول لتخريج وتدريب وتوظيف دفعة الجامعات التكنولوجية، هو لتخريج أكثر من 360 طالب من الجامعات التكنولوجية الثلاث الأولى وهي: القاهرة الجديدة التكنولوجية، الدلتا التكنولوجية، بني سويف التكنولوجية، بتخصصات مختلفة مثل الميكاتورينكس والطاقة الجديدة والمتجددة و تكنولوجيا المعلومات وغيرها.
وأشاد سفير كوريا بمصر بتجربة الجامعات التكنولوجية ومشاركة خبراء وشركاء كوريين في هذه الرحلة منذ البداية مع الشباب المصري، حيث تحرص الجامعات التكنولوجية بقوة على تفعيل الترابط مع الصناعة، والذي يعمل على توفير فرص تدريبية للطلاب متعلقة بالمهارات الوظيفية.
كما أكد الأستاذ الدكتور محمود الشيخ رئيس الجامعة، خلال الجلسة الافتتاحية، على حرص الجامعة الدائم على تخريج تكنولوجيين متميزين لديهم القدرة على المنافسة فى سوق العمل المحلى والدولى، من خلال دعم التدريب العملى للطلاب وربطهم بشركاء الصناعة، لدمجهم فى سوق العمل واكسابهم المهارات العملية والتقنية المطلوبة، متمنيًا لطلاب وخريجى الجامعة التوفيق والسداد دائما فى كل خطواتهم.