مدونة

جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية تستقبل فريق سيارات جامعة عين شمس

406810089_882482103666282_4433119972632734722_n
الأخبار ديسمبر 2023

جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية تستقبل فريق سيارات جامعة عين شمس

تحت رعاية الأستاذ الدكتور طارق عبدالملاك رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، استقبل الأستاذ الدكتور وليد الختام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، اليوم الأثنين الموافق ١١ ديسمبر ٢٠٢٣، فريق سيارات جامعة عين شمس.
بدأت الزيارة بجولة تفقدية لأعضاء فريق سيارات جامعة عين شمس لورش السيارات بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والتى تشهد جزء من التدريب العملى لطلاب برنامج الأوتوترونكس بالجامعة.
وعلى هامش الزيارة تم عقد ورشة عمل مشتركة بين فريق سيارات جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية وفريق سيارات جامعة عين شمس، بحضور الدكتور هيثم الزمر منسق برنامج الأوتوترونكس وعدد من أعضاء الهيئة المعاونة وطلاب البرنامج بالجامعة، تضمنت ورشة العمل عروض تقديمية قام بها الفريقان عن المشروعات التى قدموها والسيارات التى قاموا بتصنيعها والمنافسة بها خلال مسابقات السيارات الكهربائية.
ومن جانبه، أشاد الدكتور طارق عبدالملاك رئيس الجامعة بإبداع وتميز فريق سيارات جامعة عين شمس، مشيرًا إلى حرص جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية على تشجيع طلابها على المشاركة في المسابقات الدولية وإتاحة الفرصة أمامهم للإبداع والابتكار، والتواصل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم.
وفى ختام الزيارة قدم الدكتور وليد الختام شهادة تقدير لفريق سيارات جامعة عين شمس، تقديرًا لمجهودهم المتميز وما حققوه من إنجازات فى مجال تصنيع السيارات الكهربائية، مثمنًا بدء التعاون بين فريقى السيارات لجامعتى القاهرة الجديدة التكنولوجية وعين شمس.
جدير بالذكر أن فريق سيارات جامعة عين شمس هو منظمة طلابية هدفها الأساسي صناعة السيارات في مصر، واستطاع الفريق أن يشارك في العديد من المسابقات في السنوات السابقة، وتحقيق إنجازات كبيرة مثل مسابقة Formula Student 2018 بإنجلترا، ومسابقة Shell Eco Marathon بسنغافوره.