مدونة

جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية تنظم ورشة عمل تدريبية عن الدفاع المدني والحماية المدنية من المخاطر

412869609_888406816407144_8796652448938122457_n
الأخبار ديسمبر 2023

جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية تنظم ورشة عمل تدريبية عن الدفاع المدني والحماية المدنية من المخاطر

في إطار حرص جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية برئاسة الأستاذ الدكتور طارق عبدالملاك فى الحفاظ على الأرواح والمنشآت والسلامة العامة والتأهيل والتدريب لكافة الفئات المعنية وبمهارة عالية وكفاءة فى التعامل مع المخاطر التى يتعرض لها الأشخاص، نظمت جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بإشراف ومتابعة الأستاذ الدكتور وليد الختام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، ورشة عمل تدريبية عن الدفاع المدنى والحماية المدنية بالتعاون مع معهد تدريب الحماية المدنية وإدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر 2023.
شارك في تقديم ورشة العمل المقدم إيهاب سمير جريس والمدرب محمود عبدالعزيز من معهد تدريب الحماية المدنية، بحضور أ.م.د عبدالله عبدالحى وكيل الكلية لشئون التدريب، وعدد كثيف من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.
حيث تم التدريب في شكل مجموعات عمل متنوعة، واستهدفت الورشة التعريف بأهمية تعزيز الجانب الوقائى لدى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، ودوره فى الحفاظ على الأرواح والممتلكات والسلامة العامة من خلال وجود أجهزة إطفاء الحريق في أماكن العمل القريبة والتدريب المستمر على استعمالها، فضلًا عن معرفة كيفية التعامل مع أنواع الحرائق المختلفة ووسائل الإطفاء المناسبة لكل منها، مشيرًا إلى أهمية إجراء الصيانة الدورية لطفايات الحريق وأجهزة الإنذار من قبل الجهات المختصة.
وقد تخلل الورشة تدريبات عملية للمشاركين للتأكد من تحقق المهارات المطلوبة في التعامل مع المخاطر والاستخدام الصحيح لطفايات الحريق بأنواعها المختلفة.
وفى ختام الورشة التدريبية تم تكريم المحاضرين لجهودهم المتميزة، كما توجه الدكتور طارق عبدالملاك رئيس الجامعة بالشكر والتقدير لمعهد تدريب الحماية المدنية، وقطاع الدفاع المدنى بوزارة الداخلية.